الخبر.أنفو صحيفة مجتمع المعلومات







نباتات تقي من سرطان الدم


               إعرض في إعرض في

لندن : قال علماء هولنديون يوم الخميس ان أكل الكرفس والمقدونس وهما نباتان يحتويان على مادة فلافانويد أبيجنين قد يساعد في الوقاية من الاصابة بسرطان الدم


نباتات تقي من سرطان الدم
وذكر مايكل بيبلينبوسش من جامعة جرونينجن الهولندية أن اختبارات أظهرت أن مركب الابيجنين الموجود في الفواكه والخضروات قادر على منع تطور نوعين من الخلايا الخاصة بسرطان الدم (لوكيميا) وتقليل فرص نشاطها.

وأضاف أن نتائج الاختبارات تشير الى أن الابيجنين قد يعول عليه في الوقاية من سرطان الدم.

لكنه حذر من أن دراسته توصلت أيضا الى ان هذا المركب يتمتع بخصائص مقاومة للعلاج الكيميائي أي أنه قد يتعارض مع علاجات أشخاص مصابين بسرطان الدم.

وكتب بيبلينبوسش في دراسة نشرتها دورية موت الخلايا وأمراضها "قد يكون الابيجنين عاملا مفيدا في الوقاية من الاصابة بسرطان الدم لكن لا يجب في الوقت نفسه اعتباره علاجا كيميائيا للمرض لانه من الممكن أن يتعارض مع الاثار الايجابية للعلاج."

والفلافانويد مركب له خصائص مضادة للاكسدة تحمي الخلايا من التلف.

وأشارت دراسات سابقة الى أن الابيجنين الموجود في الكرفس والمقدونس والنبيذ الاحمر وصلصة الطماطم وغير ذلك من الاطعمة النباتية قد يكون مفيدا أيضا للوقاية من سرطان المبيض

رويترز
الجمعة 29 يناير 2010


تعليق جديد
Facebook Twitter
B i u  QUOTE  URL

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال من الأحوال عن رأي بوابة الخبر.أنفو وشكرا لالتزامكم الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح